جمعية مضر الخيرية

مكفوفي القطيف بمجمع العثيم … سلامة نظري أولا

270

أحمد العلوان – الدمام

حسن عاشور

 

شارك مركز رعاية مكفوفي القطيف التابع لجمعية مضر للخدمات الاجتماعية بالقديح في فعالية يوم البصر العالمي 2019  تحت شعار “سلامة نظري أولا” التي اقيمت في مجمع العثيم التجاري بالدمام  يومي الخميس والجمعة ١٧-١٨ أكتوبر 2019 م برعاية التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية.

 

وقد أعد منسوبو المركز الركن المخصص لهم والذي أحتوى الركن على بعض  الوسائل التعليمية للمكفوفين، وبعض الوسائل المعينة على استقلالية المكفوف بنفسه مثل العصا البيضاء، التي تعينه أثناء تنقله من مكان لآخر وتساعده على السير بأمان، وكذلك آلة برايل والأجهزة التقنية الحديثة الخاصة بالمكفوفين.

 

وقد نال الركن استحسان زوار الفعالية من المواطنين، وسلط منسوبو المركز الضوء على الوسائل والتقنيات التي يستخدمها المكفوف في حياته اليومية، وأجابوا على أستفسارات الزائرين المتعلقة بالمركز وأنشطته وفعالياته, والمسابقات الرياضية التي يشارك فيها.

 

وشارك في ادارة الركن أعضاء المركز حسن ‏الفارس وأحمد العلوان وناصر الصادق، وعبروا عن سرورهم وغبطتهم  بالمشاركة في الفعالية، وذكر الأستاذ حسن ‏الفارس أنه سعيد  ‏بهذه المشاركة في هذه الفعالية وأن تفاعل الزائرين كان مشجعا ودالا على اهتمامهم.

 

يجدر بالاشارة أن مركز رعاية المكفوفين له قصب السبق بالمشاركة سنويا في يوم البصر العالمي، ويشارك في المسابقات الرياضية على مستوى المنطقة الشرقية وحقق منسوبوه جوائز عديدة، ومن المقرر أن يشارك في فعالية يوم البصر العالمي التي ستقام في مدينة الجبيل يومي الخميس والجمعة 24 و 25 اكتوبر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.